فلكسي كيتشن ينطلق في الإمارات العربية المتحدة
صحة ورشاقة

فلكسي كيتشن ينطلق في الإمارات العربية المتحدة

أطلقت مجموعة مطاعم جوردانا مطبخ “فلكسي كيتشن” في الإمارات العربية المتحدة، وهو عبارة عن مطعم افتراضي قائم على أساس الحمية النباتية المرنة (Flexitarian)، يقدّم فقط خدمة التوصيل للأشخاص الذين يتّبعون حميات غذائية صحية مثل الحمية النباتية المرنة أو أولئك الذين يرغبون بتخفيف استهلاكهم من اللحوم من أجل حماية البيئة.

فلكسي كيتشن ينطلق في الإمارات العربية المتحدةإنّ كلمة “Flexitarian” هي عبارة عن مزيج من كلمتين: المرونة والنباتية، وهي نظام غذائي صحي يشجع على استهلاك الأطعمة النباتية بشكل أساسي ولكن لا يمنع استهلاك اللحوم وغيرها من المنتجات الحيوانية تمامًا.

تزداد شعبية هذا النظام الغذائي في جميع أنحاء العالم بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا يرغبون في الالتزام بحمية نباتية كاملة، حيث إنه يتيح لهم مرونة تتناسب مع نمط حياتهم الشخصية والاجتماعية وظروفهم الصحية.

يتم تحضير الوجبات التي يقدمها مطبخ فلكسي كيتشن باستخدام مكونات طازجة. وتشمل القائمة وجبة الإفطار والسلطات والأطباق الرئيسية، بما في ذلك البرجر النباتي الشهير في العالم الذي يشبه برجر اللحم بشكله وطعمه وطريقة تقديمه، والخالي من أي مكونات معدلة وراثياً أو فول الصويا أو الغلوتين ويعد فلكسي كيتشن هو واحد من المطاعم الثلاثة في دبي التي تقدم هذه الوجبة الشهية والصحية.

تستخدم مجموعة مطاعم جوردانا خدمة ديليفيرو لتوصيل الوجبات للعملاء. في الفترة الأولى من الإطلاق، ستغطي خدمات التوصيل المناطق المحيطة داخل الخليج التجاري، ميدان الخليج، داون تاون مدينة دبي، دبي  ديزاين ديستركت، برج خليفة ودبي مول والأماكن القريبة حوله مثل دائرة قرية جميرا، الموتور سيتي والمدينة الرياضية . وستتوفر خدمات التوصيل قريباً إلى منطقتي دبي مارينا وأبراج بحيرات الجميرا في بداية شهر أغسطس.

وقد علّقت السيدة مايان سروت، مديرة التسويق والعلامة التجارية في مجموعة مطاعم جوردانا قائلةً: “نحن فخورون بافتتاح مطبخ فلكسي كيتشن لعدد متزايد من متّبعي الحمية النباتية المرنة في دولة الإمارات العربية المتحدة. إنّ الأطعمة النباتية رائجة بالتأكيد ورأينا العديد من المطاعم في الإمارات العربية المتحدة تضيف أطباقًا نباتية إلى قائمتها. مع فلكسي كيتشن، يمكن للمستهلكين طلب وجباتهم ليتم توصيلها مباشرة إلى المنزل أو مكان العمل. لقد قمنا بوضع قائمة من الأطباق الصحية والمغذية، بما في ذلك الإفطار والسلطات والأطباق الرئيسية التي يمكن لمتبعي الحمية النباتية المرنة الاختيار من بينها لتلبية احتياجاتهم الغذائية اليومية”.

تأتي شعبية الحمية النباتية المرنة نتيجة اتباع الأشخاص أسلوباً صحياً في الأكل. وتعزز هذه الحمية عادات أكل سهلة وصحية وجيدة، حيث يمكن لمتبعيها اختيار تناول وجبة خالية من اللحوم مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، وتناول المزيد من الخضروات وإضافة المزيد من الخيارات إلى قائمتهم. وقد أظهرت الأبحاث أنّ اتباع الحمية النباتية المرنة بالتزامن مع ممارسة النشاط البدني يمكن أن يعزز أسلوب حياة يتوافق مع التوصيات الطبية للحد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستات.