مؤسس شركة ’ويسبر‘ يؤكّد على ضرورة الاهتمام بنمط النوم
لقاءات ومشاركات

مؤسس شركة ’ويسبر‘ يؤكّد على ضرورة الاهتمام بنمط النوم

لقاء مع دومينيك زانكوفيتش، خبير النوم ومؤسس شركة ’ويسبر‘

ما هي أهمية النوم بالنسبة للانسان؟

يُعتبر النوم أمراً أساسياً للحفاظ على الصحة والعافية، حيث يؤدي عدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم إلى العديد من المخاطر، لذا من الضروري أن يحافظ الناس على دورة نوم منتظمة وصحية؛ لأنها تؤثر بشكل ملموس في قدرة الفرد على أداء الأنشطة اليومية بكفاءة طيلة الشهر دون الإصابة بالإرهاق أو المرض.

وقد يسبب النوم المضطرب حالاتٍ من النعاس خلال النهار، فضلاً عن الصداع والمشاكل السلوكية وانخفاض مستوى الوظائف الإدراكية. كما أنّ الحرمان من النوم يزيد من رغبة الأفراد في تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والشحوم، والذي يُعتبر بدوره سلوكاً غير صحي.

مؤسس شركة ’ويسبر‘ يؤكّد على ضرورة الاهتمام بنمط النومكيف يمكننا الحصول على نوم جيد؟

للحصول على نوم جيد من حيث النوعية والكمية، يجب الحفاظ على بيئة هادئة ومظلمة عند النوم لإبقاء مصادر التشويش في أدنى مستوياتها. والتأكيد على الدور الكبير الذي تلعبه سدّادات الأذنين وأقنعة العيون في الاستغراق بالنوم، كما أن المراتب الجيدة واحدةً من أكثر الجوانب أهميةً للحصول على قسطٍ كافٍ من النوم.

و”تُعتبر المراتب أساس النوم الجيد لذا يجب اختيار المرتبة الصحيحة بعناية. ولضمان الحصول على قسطٍ جيد من النوم، لا بدّ أن توفر المراتب دعماً ملائماً للظهر والرقبة والمفاصل؛ وقدراً جيداً من التوافق، بالإضافة إلى دعم نقاط الضغط وتخفيف الألم”.

وفي ضوء هذه العناصر جميعاً، نشير إلى أنّ مراتب ’ويسبر‘ هي الحل الأمثل للحصول على قسطٍ جيدٍ من النوم.

بما تتميز مراتب ومنتجات شركة “ويسبر”؟

أحدثت شركة ’ويسبر‘ نقلة نوعية في قطاع المراتب في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال نموذج أعمالها الإلكتروني لشراء وتوصيل الأسرّة، وتستخدم الشركة أنواعاً ديناميكية عالية الجودة من الأنسجة الإسفنجية القابلة للتكيّف والمعتمدة طبياً، كما تصنع مراتبها من إسفنج ’كوانتوم‘ الذي يسمح للهواء بالمرور عبره، على عكس إسفنج الذاكرة، ويُحافظ على درجة حرارة معتدلة ليلاً؛ ويحمي من البكتيريا وعث الغبار. وتحرص شركة ’ويسبر‘ على تصميم منتجاتها بما يضمن القدر الأمثل من النظافة؛ لذا تستخدم في صناعتها خيوط الفضة الحقيقية التي تعمل بشكل طبيعي على تأيين المرتبة، وتحول دون تراكم البكتيريا وعث الغبار والروائح الكريهة. وعلاوةً على ذلك، تستخدم الشركة في النسيج الأساسي لمراتبها تقنية ’الدرع الفضي‘، وهو عبارة عن سلك تأريض ابتكرته الشركة لمنع الموجات الكهرومغناطيسية من دخول المنطقة المخصصة للنوم، حيث أكدت العديد من الدراسات أن الأجهزة الإلكترونية كأجهزة التلفاز والهواتف والحواسيب تبعث موجات كهرومغناطيسية ضارة تتداخل مع الموجات الدماغية للإنسان؛ وتمنعه من الحصول على قسطٍ عميق ومريح من النوم.

ونستخدم في مراتبنا ووسائدنا الإسفنج مفتوح الخلايا كونه يتيح تسرب الحرارة والعرق. وتتسم أنسجتنا بخاصية التنظيم الحراري، أي أنّها قادرة على تبريد الشخص خلال الطقس الحار والحفاظ على الحرارة عندما يكون الجو بارداً. وتم تصميم النسيج والإسفنج المستخدم في مراتب ’ويسبر‘ ليتيح بمرور الهواء بشكل كاملٍ ليضمن قدراً كافياً من التهوية وقسطاً مثالياً من الراحة أثناء الليل. وتلائم هذه الخاصية الطقس الحار والرطب للمنطقة، لا سيّما خلال شهر رمضان الذي يتزامن عادةً مع فصل الصيف”.

ما هي الكيفية التي يعمل بها موقع الشركة؟

في خطوةٍ تنمّ عن الثقة الكبيرة بالحرفية والجودة العالية لمراتب ’ويسبر‘ ووسائدها، أعلنت الشركة عن تقديم عرض يشمل اختبار المنتجات لمدة 100 ليلة خالية من المخاطر، الأمر الذي يتيح للعملاء التعرّف على مزايا المنتجات بشكل عملي ومباشر.  وكلّ ما يجب فعله هو شراء المرتبة -مع الوسادة أو دونها، والنوم عليها لمدة 30 يوماً على الأقل. وفي حال عدم الاستمتاع بالتجربة بعد انتهاء الفترة التجريبية التي تستمر 100 ليلة، سيقوم فريق العمل في ’ويسبر‘ باسترداد المرتبة وردّ ثمنها  كاملاً”.