قسم الاستشارات التطويرية في “ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز” يدير مشروع فندقي في جزيرة المرجان
فنادق ومطاعم

قسم الاستشارات التطويرية في “ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز” يدير مشروع فندقي في جزيرة المرجان

 أعلنت شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز، وهي واحدة من شركات الاستشارات البوتيك الرائدة في المنطقة، عن إطلاق قسم جديد للاستشارات التطويرية، والذي يهدف إلى تزويد مطوري الضيافة بحزمة خدمات متكاملة تشمل الدعم الأساسي طوال عملية التطوير.

قسم الاستشارات التطويرية في “ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز” يدير مشروع فندقي في جزيرة المرجانفي إطار قسم الاستشارات التطويرية الجديد، ستتولى شركة ستيرلينج تنسيق المشروع نيابة عن المالك، بدءًا من مرحلة ابتكار الفكرة إلى مراحل التطوير والبناء، وصولاً إلى التشغيل الكامل للفندق.

في إطار تعليقها على الإطلاق، صرّحت السيدة تاتيانا فيلر، المديرة العامة لشركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفايزرز، قائلة: “لقد تبوأنا مكانة راسخة في قلب المشهد الفندقي في مدينة رأس الخيمة، ونحن متحمسون للاستفادة من الفرص الواسعة المتاحة هنا، ونُرحّب بالنمو السريع الذي يشهده السوق. بفضل خبرتنا الواسعة ومواردنا المُتقدمة، نمتلك كل المقومات اللازمة لقيادة مشاريع تطوير فندقية ناجحة. ويسرّنا إطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد، ما يعزز مكانة شركتنا الرائدة في هذا المجال.”

في إطار القسم الجديد، لن يضطر المستثمرون للخوض بمفردهم في عملية تطوير الفندق المعقدة. ستقدّم شركة ستيرلينج للمستثمرين مجموعة شاملة من خدمات الاستشارات الفندقية، بدءًا من ابتكار المفهوم الأمثل للفندق الذي يلبي احتياجات السوق، وصولاً إلى دراسة الجدوى المالية للمشروع، والتفاوض مع مشغلي الفنادق أو العلامات التجارية للحصول على أفضل الشروط الممكنة. ولا تتوقف خدماتنا عند هذا الحد، بل يواصل فريق الخبراء لدينا الإشراف على جميع أصحاب المصلحة والتنسيق معهم طوال عملية التطوير، بما في ذلك المقاولون والموردون والموظفون، لضمان سير العمل بسلاسة وكفاءة. الأهم من ذلك، فإننا نتوقع المشكلات المحتملة التي قد لا يتوقعها المطور لأول مرة، ونعمل على اتخاذ خطوات استباقية لمنعها أو التخفيف من حدّتها.

يتولّى مايكل باجداساروف، مدير الاستشارات الأول في شركة ستيرلينج، قيادة الفريق الذي بدأ بالفعل في تقديم خدمات استشارية متكاملة لعملاء القسم الجديد. ويُشرف الفريق حاليًا على مشروعين قيد التنفيذ. وتتضمن هذه الخدمات اتفاقية استشارية تطويرية شاملة مع شركة بي بي هولدينج لفندق متوسط الحجم على جزيرة المرجان في رأس الخيمة، يتسع لحوالي 300-350 غرفة. وبعد مساعدة شركة بي بي هولدينج بنجاح في الاستحواذ على الأرض وإكمال دراسة جدوى مُتعمّقة وتطوير مفهوم المشروع، يُركز الفريق حاليًا على مهمتين رئيسيتين: البحث عن مشغل فندق مناسب واختياره، ودعم العميل في تأمين التمويل اللازم لإنجاز المشروع.

بتعليق على القسم الجديد، قال مايكل باجداساروف، مدير أول للاستشارات في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز: “نحن ندرك أن تطوير فندق جديد بالكامل غالبًا ما يُثير القلق لدى مطوري الفنادق لأول مرة، وخاصةً أولئك الذين يفتقرون إلى فريق تطوير داخلي كامل. تقدّم باقة خدماتنا الاستشارية المتكاملة لتطوير الفنادق نهجًا شموليًا، ما يتيح للمطورين اختيار مستوى مشاركتهم، سواء بالمشاركة الفاعلة في كل قرار أو الاطمئنان بوجود فريق ضيافة محترف يفحص كل عنصر من عناصر المشروع ويقدّم لهم خيارات من الحلول بدلاً من كومة من المشكلات.”

في الوقت نفسه، تقدّم شركة ستيرلينج أيضًا المساعدة لشركة “استثمارات جاردن سيتي”، مالكة مشروع فندق بوتيك عصري في منطقة جميرا جاردنز في دبي. بعد الانتهاء من دراسة جدوى كاملة، أوصت شركة ستيرلينج باعتماد نهج الامتياز مع مشغل علامة تجارية مرنة، ما يتيح للمالك تحقيق رؤيته لتصميم الفندق البوتيك وهويته المميزة، مع الاستفادة في الوقت نفسه من مزايا الانتماء إلى علامة تجارية عالمية رئيسية.

يُعتبر القسم الاستشاري للتطوير جزءًا من رؤية ستيرلينج الطويلة المدى لأن تكون معترفًا بها من قِبل جميع الجهات المعنية نظرًا للقيمة التي تضيفها إلى أي مشروع ضيافة. كشركة تابعة لشركة رأس الخيمة القابضة للضيافة، تُدير ستيرلينج حاليًا أصولاً لأكثر من 3,500 غرفة فندقية في ثلاثة بلدان، وهي مسؤولة عن محفظة فنادق ومنتجعات تزيد قيمتها عن 1.25 مليار دولار أمريكي.