مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تكشف عن جدول فعاليات الدورة الأكبر لـ “مفاجآت صيف دبي”
فعاليات

مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تكشف عن جدول فعاليات الدورة الأكبر لـ “مفاجآت صيف دبي”

تعود مفاجآت صيف دبي التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الأكبر والأكثر تشويقاً في الفترة من 28 يونيو وحتى 1 سبتمبر، حيث يمكن لسكان المدينة وزوارها الاستمتاع بآلاف الأنشطة الاستثنائية بأفضل تكلفة خلال موسم الصيف الحالي.

مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تكشف عن جدول فعاليات الدورة الأكبر لـ “مفاجآت صيف دبي”وستنبض مدينة دبي بالحياة لمدة 65 يوماً من التجارب المرحة والمبهجة من خلال الفعاليات المذهلة، والسحوبات والجوائز الرائعة، وعروض المأكولات والمشروبات، وباقات الفنادق ومناطق الجذب السياحي التي لم يسبق لها مثيل.

وتعليقاً على انطلاق مفاجآت صيف دبي 2024، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “تتضمن مفاجآت صيف دبي لهذا العام أكبر مجموعة من العروض والتجارب والفعاليات الصيفية التي جرى إطلاقها حتى الآن. لقد قمنا بإعداد برنامج مليء بآلاف الأنشطة التي يمكن للجميع الاستمتاع بها من العائلات والأهل والأصدقاء  وعشاق المغامرات والباحثين عن أفضل قيمة. ونجحت دبي في تعزيز مكانتها كوجهة مفضلة للزيارة على مدار العام وحتى في فصل الصيف متفوقة على العديد من الوجهات الصيفية التقليدية، مع وسائل ترفيه عالمية المستوى، وعروض مأكولات ومشروبات مميزة. ونسعى من خلال تنظيم هذا الحدث المميز إلى  جعل دبي وجهةً لا مثيل لها للسكان والزوار هذا الصيف، وبالتالي المساهمة في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية إلى جعلها مدينة عالمية رائدة للأعمال والترفيه، وكذلك رؤية القيادة الرشيدة لتصبح أفضل وجهة في العالم للعيش والعمل والزيارة. ولم يكن ذلك ممكناً من دون التعاون المثمر والبناء بين القطاعين العام والخاص، والدعم المتواصل من شركائنا، لنقدم لضيوفنا تجارب استثنائية في الدورة الجديدة لمفاجآت صيف دبي”.

عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية

تنطلق مفاجآت صيف دبي 2024 مع احتفالات عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية والتي تستمر في مراكز التسوق بدبي من 28 وحتى 29 يونيو. ويمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة من العروض الفنية والموسيقية والفعاليات الترفيهية. حيث يستضيف سيتي سنتر مردف مجموعة من العروض الفنية والترفيهية تقدمها الفرقة الاستعراضية النرويجية كويك ستايل، وفرقة الموسيقى المستقلة الأردنية أوتوستراد، والمغنية وكاتبة الأغاني الأردنية الفلسطينية دانة صلاح، بالإضافة إلى المغني وكاتب الأغاني العراقي الكندي على غاتي، وسيستمتع زوار مول الإمارات بالعروض الفنية التي تقدمها الفرق الاستعراضية “هالواي بويز” و”موتو دانسرز” و”باراتناتيام” و”هيب هوب فيوجن” على أنغام موسيقى “دي جي كيزا” و”دي جي تالا سمان” و”دي جي سونيا”. ويستضيف دبي فستيفال سيتي مول مجموعة من العروض الفنية المتجولة التي تسهم في خلق أجواءً صيفية لا تُنسى.

وسيحظى عشاق الموسيقى بفرصة حضور ثلاث حفلات موسيقية في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية من مفاجآت صيف دبي مع نخبة رائعة من الفنانين. ويقدم سلطان الطرب الفنان الكبير جورج وسوف ونجم الغناء الشامي حفلاً غنائياً على مسرح كوكاكولا أرينا يوم 28 يونيو، يليه حفل لثلاثة من أكبر الأسماء في عالم الراب وهم اكزيبت ودي 12 وأوبي ترايس يوم 29 يونيو، ثم حفل ثالث لنجم البوب الأشهر في إثيوبيا تيدي أفرو يوم 30 يونيو.

وتشمل فعاليات مفاجآت صيف دبي عرض “12 ساعة من التخفيضات الحصرية”، الذي يُقام يوم 28 يونيو. حيث يمكن للزوار الاستفادة من تخفيضات هائلة تصل إلى 90 بالمئة على أكثر من 100 علامة تجارية في مراكز التسوق التابعة لشركة “ماجد الفطيم” وذلك من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً. وتغطي التخفيضات تشكيلة واسعة من المنتجات بما في ذلك الأزياء والأدوات المنزلية، ومستحضرات التجميل، والأجهزة الإلكترونية، وغيرها. وتشمل مراكز التسوق المشاركة سيتي سنتر الشندغة، وسيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر معيصم، وسيتي سنتر مردف، ومول الإمارات.

ويحتفل عالم مدهش، أحد أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية التي تقام سنويا خلال فصل الصيف، بمرور 25 عاماً على تأسيسه، حيث يفتح أبوابه أمام العائلات والأطفال لصنع ذكريات لا تُنسى في أجواء مليئة بالمرح والترفيه الحي والفعاليات المتنوعة وورش العمل التفاعلية والهدايا الرائعة. ويمكن للأطفال الاستمتاع بمجموعة لا تُنسى من المغامرات والتجارب برفقة شخصيتي مدهش ودانة المحبوبتين في أكثر من 170 لعبة ومنطقة جذب تشمل حديقة الألعاب المطاطية الجديدة كلياً، ومنطقة ألعاب عالم الحيوان، وأكثر من 100 لعبة أركيد وتجربة بتقنية الواقع الافتراضي، ومناطق ألعاب الأطفال وغيرها الكثير.

وتشهد عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية أيضاً إطلاق فعالية عالم الخيال بدعم من مفاجآت صيف دبي في دور عرض روكسي سينما في جميع أنحاء دبي، حيث يمكن للعائلات مشاهدة أفلامهم المفضلة على الشاشة الكبيرة مع الاستمتاع بتناول كمية غير محدودة من “الفشار” أثناء العرض، في ما سيحظى الأطفال بفرصة إطلاق العنان لإبداعاتهم من خلال الفنون والحرف اليدوية والرسم على الوجوه وغيرها الكثير. وتستمر الفعالية السينمائية طوال فصل الصيف مع  قائمة حافلة بالعروض الأولى للأفلام من مختلف أنحاء العالم، والعروض والفعاليات الخاصة، وظهور المشاهير، وغير ذلك الكثير. ويمكن للزوار توقع مفاجآت يومية، والفوز بجوائز فورية، والحصول على هدايا رائعة، والاستمتاع بعروض “الكومبو” المتميزة على التذاكر والمأكولات الخفيفة.

الحفلات الموسيقية والترفيه الحي

تعود سلسلة حفلات “بيت ذا هيت” في دورتها الثالثة هذا الصيف، لتحول مركز دبي التجاري العالمي إلى وجهة نابضة بالحياة للموسيقى العربية المستقلة. وتُقام دورة هذا العام بالتعاون بين شركة “سبوت لايت هايف”، ومفاجآت صيف دبي، وجدول فعاليات دبي، حيث تقدم تجربة ترفيهية كاملة تشمل الألعاب ومناطق المأكولات والمشروبات على مدى عطلتي نهاية الأسبوع في  12 و13 و19 و20 يوليو. وسيستمتع الجمهور بالعروض الموسيقية التي يقدمها كل من سيلاوي ومروان موسى، وعدد من نجوم المنطقة مثل دافن شي، وحليم، وسولجا، والتي ترتقي بتجربة الصيف في دبي إلى مستويات جديدة كلياً. وعلاوةً على ذلك، تستضيف دبي مجموعة من الحفلات والعروض الفنية الرائعة التي يقدمها كبار النجوم مثل أبو الأنوار، وأبيوسف، وموسكو، وبيغ سام، ونويل خرمان.

ويقدم مهرجان الشرق الأوسط السيمفوني 2024 لعشاق الموسيقى الكلاسيكية، عرضاً رائعاً لثنائي البيانو الشهير إس تي-ديو ST-DUO، إلى جانب عرض التانجو الرائع لفنانين من الأرجنتين. يُقام الحدث يوم 5 يوليو على مسرح زعبيل بدبي.

الترفيه العائلي والعروض

يمكن للعائلات الاستمتاع بباقات الإقامة الفندقية الصيفية والوجهات السياحية المثالية لصنع ذكريات دائمة بصحبة الأهل. حيث تقدم مئات الفنادق عرض “للأطفال مجاناً” الذي يجعل العطلات الصيفية أكثر متعة للعائلات والأطفال، إلى جانب المعالم السياحية الشهيرة مثل متحف مدام توسو، وذا فيو آت ذا بالم، وقمة البرج، برج خليفة، وعالم آية. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم العشرات من أفضل الفنادق والمنتجعات في جميع أنحاء المدينة عروضاً جذابة للأزواج، بما في ذلك العطلات الرومانسية، والمنتجعات الصحية، وتجارب تناول الطعام الفاخرة، والعديد من الأنشطة المذهلة بأفضل تكلفة.

وسيحظى الباحثون عن أفضل قيمة بفرصة الاستفادة من باقة مفاجآت صيف دبي الحصرية من إنترتينر، والتي تقدم 7000 عرض “اشترِ واحدة واحصل على الأخرى مجاناً” في أفضل المطاعم، والحدائق المائية، والمعالم السياحية، ومتاجر مستحضرات التجميل، ووجهات اللياقة البدنية، وغيرها من الوجهات والتجارب في مختلف أنحاء دبي. ويبلغ سعر الباقة 195 درهماً فقط وتشمل مجموعة من العروض الترويجية الحصرية التي يمكن الاستفادة منها طوال أيام الأسبوع. وتتوفر الباقة حتى يوم 1 سبتمبر وتسري لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ تفعيلها. ويمكن لمستخدمي الباقة مشاركة قسائم عروض “اشتر واحدة واحصل على الأخرى مجاناً” مع ما يصل إلى ثلاثة أصدقاء، مما يحقق المزيد من التوفير والمرح في مفاجآت صيف دبي.