الفرق بين الغذاء الصحي وطرق خسارة الوزن
صحة ورشاقة

الفرق بين الغذاء الصحي وطرق خسارة الوزن

سلسلة مقالات عن التغذية الصحيحة والرشاقة تقدمها مدربة اللياقة واستشارية الصحة الجسدية ليزا فرّاج

الحلقة الأولى: الفرق بين الغذاء الصحي وطرق خسارة الوزن

الفرق بين الغذاء الصحي وطرق خسارة الوزن

الأكل الصحي يختلف عن استراتيجية خسارة الوزن لأن الأكل الصحي يهدف إلى توفير العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم بينما استراتيجية خسارة الوزن تركز على خفض عدد السعرات الحرارية المتناولة لتحقيق فقدان الوزن. إذا تناولت الطعام الصحي بانتظام وبتوازن مع ممارسة الرياضة، فمن المحتمل أن تساعدك في خفض الوزن بشكل طبيعي وصحي.

هناك العديد من الاشخاص يتناولون مايسمى “بالأكل السريع” ولا يزيد وزنهم أبدا لأن عندهم حرق السعرات اكبر من عدد السعرات الداخلة على جسمهم.

وهناك اشخاص يتناولون الاكل الصحي بهدف خسارة الوزن هذا مهم جدا و لكنه غير كاف لخسارة الوزن، في حال عدم حرق السعرات الحرارية سواء عن طريق ضبط كمية الطعام الصحي الداخل أو عن طريق ممارسة الرياضة لن تتم خسارة الوزن.

لذلك انصح بشدة ان يكون الطعام صحيا وشاملا لكل الفيتامينات والمعادن مع التحاليل الطبية الدورية لمعرفة النقص من الفيتامينات والمعادن وعلاجه بشكل فوري بالإضافة للنوم الجيد وممارسة الرياضة ومعرفة كمية السعرات الواجب ادخالها مع متخصص ، فذلك يضمن الخطوة الأولى باتجاه حياة صحية سعيدة من دون آثار سلبية جانبية .

كما انصح ايضاً بالابتعاد عن كل ما هو مصنّع و غير معروف مصدره لتجنب السعرات الغير مفيدة والتي ممكن ان تسبب التهابات في الجسم بالإضافة لزيادة الوزن.