تحدي خاسر الوزن الأعظم في رأس الخيمة 2023 يعلن أسماء الفائزين بجوائزه المتنوعة
صحة ورشاقة

تحدي خاسر الوزن الأعظم في رأس الخيمة 2023 يعلن أسماء الفائزين بجوائزه المتنوعة

نجح تحدي خاسر الوزن الأعظم في رأس الخيمة، إحدى مبادرات المسؤولية المجتمعية للشركات التي تنظمها مستشفى رأس الخيمة سنوياً بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في رأس الخيمة، في تقديم جرعة غنية من التحفيز والتثقيف والتوجيه للمشاركين خلال رحلتهم لخسارة الوزن وتحقيق الفوز في نهاية المطاف. وكشفت النسخة الثالثة من الحملة الوطنية عن أسماء 18 فائزاً عن فئة الفردي وفائزاً واحداً عن فئة الفرق المؤسسية خلال حفل رسمي لتوزيع الجوائز استضافه مستشفى رأس الخيمة.

تحدي خاسر الوزن الأعظم في رأس الخيمة 2023 يعلن أسماء الفائزين بجوائزه المتنوعةوكانت الجوائز النقدية من نصيب الفائزين الثلاثة ضمن فئة التحدي البدني من الرجال والسيدات؛ بينما حصل الفائزون بفئة التحدي الافتراضي من الرجال والسيدات والأبطال الذين خسروا أكبر نسبة من وزنهم على إقامات فندقية من فئة الخمس نجوم، وغيرها من عضويات الأندية الرياضية والقسائم الصحية المجانية والجوائز القيّمة الأخرى.

وحضر السيد خالد عبدالله الشحي، مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في رأس الخيمة، مراسم توزيع الجوائز بصفة ضيف شرف.

وحصل المواطن التنزاني ثاني محمد الغفري، صاحب الـ 42 عاماً، على جائزة نقدية قدرها 11 ألف درهم إماراتي بعد خسارة 36.5 كيلوغرام من وزنه وتحقيق المركز الأول ضمن فئة التحدي البدني للرجال. كما حقق الهندي مسعود رشيد والباكستاني محمد أنتاش علي المركزين الثاني والثالث بعد خسارة 34.5 و33.9 كيلوغرام من وزنهما، ليفوزا بجوائز نقدية قدرها 7 آلاف و3,400 درهم إماراتي على التوالي.

وفازت المصرية نهى متولي علي علّام، صاحبة الـ39 عاماً والمقيمة في الشارقة، بالمركز الأول عن فئة التحدي البدني للسيدات، بعد خسارتها 24.7 كيوغرام وحصلت على جائزة نقدية بقيمة 7,500 درهم إماراتي. بينما حل في المركز الثاني الهندية جيشينا بالاكا، وفي المركز الثالث السورية سهام عبدالرحمن الضاهر الديري، وحصلتا على جوائز بقيمة 3,600 و1,700 درهم إماراتي، بعد خسارتهما 18.3 و17.4 كيلوغرام، على الترتيب.

وبدوره، تفوق فريق هيلتون بيتش ريزورت على تسعة فرق منافسة أخرى ليفوز بـ “كأس الفرق المؤسسية” بعد خسارة إجمالية وصلت إلى 64 كيلوغرام.

وتوجه الدكتور رضا صديقي، المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة، بالتهنئة للفائزين أثناء كلمة ألقاها خلال حفل توزيع الجوائز، حيث قال: “تُعد السمنة المفرطة جائحة العصر وعامل خطر رئيسي يؤدي إلى العديد من الأمراض المزمنة والفتاكة. وتقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة لمساعدة الناس على فهم عواقب السمنة، وتحفيزهم لاعتماد نمط حياة أكثر صحة من أجل بناء مجتمع صحي ووطن صحي في نهاية المطاف. ونفخر بقدرتنا في مستشفى رأس الخيمة على لعب هذا الدور المحفز على التغيير ومساعدة المجتمع خلال رحلة التحول نحو الحياة الصحية.

برغم فوز البعض فقط بالمراكز الأولى في التحدي، غير أنّي أرى جميع المشاركين فائزون في رحلتهم لخسارة الوزن. ويمثّل التحدي خطوة البداية لمستقبل مشرق وأكثر صحة”.

ومن ناحيته، قال البروفيسور أدريان كينيدي، المدير التنفيذي لشؤون الصحة ومدير قسم الصحة العربية ونمط الحياة في مستشفى رأس الخيمة: “يسرنا إحداث فارق كبير في حياة الناس. وعمل فريقنا من خبراء الصحة والعافية على توجيه المتنافسين طوال رحلتهم لخسارة الوزن، وتزويدهم بالمعلومات الضرورية لتعزيز قدرتهم على إدارة الوزن. أشكركم جميعاً لتحملكم مسؤولية الحفاظ على صحتكم وضمان نجاح هذه النسخة الاستثنائية من التحدي”.

وبذل المشاركون في التحدي جهوداً استثنائية لتحقلق النجاح، لا سيما وأنّ متوسط خسارة الفرد للوزن وصلت إلى 10 كيلوغرام، بينما بلغت خسارة الوزن لدى جميع الفائزين إجمالياً قدره 576.7 كيلوغرام.

وبدأ في 20 يناير 2023 واستمر لثمانية أسابيع، وانقسم إلى ثلاث فئات هي البدني والافتراضي والمؤسسي. وشهدت المبادرة انضمام 10 آلاف متسابق من جميع أنحاء الإمارات، وسجلت رأس الخيمة الصدارة بنسبة 45% من المشاركين، تليها دبي (25%) والشارقة (13%) وأبوظبي (12%) وباقي الإمارات (5%).

وشارك 22% من المتسابقين ضمن فئة التحدي البدني، بينما وصلت نسبة المتسابقين في فئة التحدي الافتراضي إلى ما يقارب من 80%؛ كما تنافست 9 فرق مؤسسية للحصول على كأس الفرق المؤسسية.

وتم تسجيل أوزان المشاركين ومؤشرات كتلة الجسم لديهم في بداية التحدي، ليجري قياس الوزن النهائي يومي 18 و19 مارس 2023، حيث توافد مئات المشاركين إلى مستشفى رأس الخيمة لقياس وزنهم، بينما أرسل آخرون شهادات تثبت ما خسروه من وزن بعد الحصول عليها من عياداتهم المحلية.

وحظي التحدي برعاية العديد من الجهات الرائدة، بما فيها هيلتون رأس الخيمة بيتش ريزورت؛ وريكسوس باب البحر؛ ودبل تري باي هيلتون؛ ومنتجع وسبا جزيرة المرجان؛ وواوان بروتين؛ وغوريلا جيم؛ وفنادق ومنتجعات بي إم، ومنتجه راديسون رأس الخيمة جزيرة المرجان.

لمزيدٍ من المعلومات والتفاصيل يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.rakweightlosschallenge.com