اختتام مؤتمر جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لطب السموم (ميناتوكس)
صحة ورشاقة

اختتام مؤتمر جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لطب السموم (ميناتوكس)

اختتم مؤتمر جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لطب السموم (ميناتوكس) فعالياته يوم السبت الماضي الذي استضافته العاصمة أبوظبي  من 11 إلى 14يناير 2023. وافتتح المؤتمر سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي بحضور عدد من المسؤولين في دائرة الصحة، أعضاء مجلس الجمعية، كبار المحاضرين من مختلف دول العالم والمشاركين في المؤتمر.
اختتام مؤتمر جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لطب السموم (ميناتوكس)وتهدف الجمعية  الى رفع الوعي بالاستخدام  الآمن للأدوية والأجرأءات اللازمة للحد من التسمم وكيفية التعامل السليم مع حالات التسمم  ومضاعفاتها  مما ينتج عنه الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع. في هذا السياق  صرحت  الدكتورة بدرية الهطالية، رئيسة الجمعية “أثبتت مراكز السموم في مختلف أنحاء العالم قدرتها على تحسين صحة وسلامة أفراد المجتمع من خلال الوقاية من التسمم وتعزيز صحة المصابين ورفع كفاءة نظم الرعاية الصحية والصحة العامة. ونحن سعداء بالإعلان عن تفعيل خدمة معلومات الأدوية والسموم ضمن فعاليات المؤتمر وهو ما يتماشى مع التزام أبوظبي بالتميز في مجالات الصحة العامة والرعاية الصحية.”
من جهته نوه البروفيسور زياد القزى رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر  قائلا الهدف الأول للمؤتمر هو تحسين معالجه المرضى المتعرضين لمختلف انواع السمية من خلال إعطاء المعلومات الكافية للأطباء والمسعفين لكيفية التعامل السريع والسليم مع حالات التسمم. أما الهدف الثاني فيكمن فيبذل الجهود للوقاية من حدوث حالات التسمم  والتركيز على مسببات التسمم. كما عبر البروفيسور عن سعادته بأنشاء مركز أبوظبي لخدمة معلومات الأدوية والسموم  واعتبره مشروع عظيم  لدولة الامارات العربية المتحدة والمنطقة وأثنى على دور ودعم دائرة الصحة و مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض لدعمهم الكريم للمؤتمر ( ميناتوكس ).