د. روزانا غزاريان: دبي مدينة رائعة للعمل والحياة والنجاح
صحة ورشاقة

د. روزانا غزاريان: دبي مدينة رائعة للعمل والحياة والنجاح

تعد دبي مكانًا رائعًا مع بنيتها التحتية الأكثر تقدمًا والاحترافية في كل قطاع يمكنك ان تحقق أحلامك الكبيرة وبظل وجود حكومة داعمة ، وبنية تحتية سليمة ، وقواعد ولوائح مواتية فالكل يتقدم وينجح.
د. روزانا غزاريان: دبي مدينة رائعة للعمل والحياة والنجاحهكذا بدأت الدكتورة روزانا غزاريان ، رائدة الأعمال ، مستشارة الأعمال والشريك الإداري في عيادة البراء ، دبي، كلامها عن دبي.
والدكتورة روزانا مقيمة في دبي منذ حوالي 13 عاما ، بدأت حياتها المهنية في مجال التسويق على الرغم من حصولها على 3  ماجستير وعملت في البداية كطبيبة ممارسة وفي غضون 3 سنوات، أظهرت شغفها في وجود سوق تنافسية للغاية وقدمت شراكة في نفس العيادة.
ولدت الدكتورة روزانا وترعرعت في أسرة محافظة في أرمينيا. تخرجت من كلية الطب بجامعة يريفان الحكومية عام 2005 وحصلت على أول ماجستير في الأشعة ، ثم ماجستير في الأمراض الجلدية. زارت دبي لأول مرة في عام 2010 كسائح مع عائلتها. لم يكن لديها أي فكرة عن دبي بأسلوب حياتها المتطور حيث يتمتع سكانها بحياة سعيدة للغاية كانت مفاجأة كبيرة لها وسرعان ما وقعت في حب دبي.
لقد وجدت أن الناس منفتحين والثقافة وأسلوب الحياة إلى جانب المعايير في كل مكان وخاصة في مجال الرعاية الصحية كانت عالية جدًا “.
كانت تعمل بالفعل في أرمينيا وهي متحمسة لاستكشاف قطاع الرعاية الصحية في (دبي).
وتقول: “عندما عدت مرة أخرى في عام 2010 ، بدأت في التجوال من مستشفى إلى آخر ورأيت معدات حديثة وموظفين على درجة عالية من الاحترافية وأعلى المعايير. بدأت في مقابلة الأطباء والموظفين لمعرفة المزيد عن قطاع الرعاية الصحية المحلي حيث كان لدي فكرة أن المستقبل مشرق في هذا القطاع المتنامي وتصورت فكرة الانتقال والعمل في دبي. في البداية واجهت بعض الصعوبات في اختيار وظيفة حيث كان لدي العديد من المقابلات والعروض ولكن انتهى بي الأمر في هذه العيادة لقبول وظيفة التسويق. وأضافت: “إنني أتقدم ببطء في التعلم والنمو وفي غضون 3 سنوات أصبحت شريكًا وبدأت الاستثمار”.
“لقد أحببت طريقة الشؤون اليومية في العيادة وتواصلها بدوافع جديدة وأفكار وتقنيات ومعايير جديدة، ونحن مع منتجات البحث العلمي المستخدمة في عيادتنا لأننا على دراية بجميع الابتكارات والتطورات الحديثة في العلاج والأدوية.”
وتضيف: ” وجدت دبي ممتعة للغاية لأن كل ما تريد أن تكونه يمكنك حيث أن كل شيء موجود هنا. أنا أحب دبي بصدق حيث شيء مميز  كما أنني أحب ما أفعله “.
“وخلال العقود الماضية ، لدينا عملاء من مختلف البلدان الإفريقية والهند الذين سافروا إلى دبي خصيصا على متن طائراتهم الخاصة للحصول على مجموعة من الخدمات الجمالية على حد سواء الجراحية والطبية من عيادتنا وقمنا بتطوير الكثير من العملاء الحصريين في هذين السوقين “.
ويتلقى العملاء في مختلف البلدان حول العالم العلاج حصريًا من أطباء وخبراء عيادة البراء الذين زاروا مسقط رأسهم كخدمة حصرية والتي كانت واحدة من أكبر الخدمات الناجحة لعيادة الدكتورة روزانا.
وردًا على سؤال ، قالت إن الحكومة داعمة للغاية وتوفر سهولة في الأعمال ونحن متفائلون بالحصول على مزيد من الدعم لتحقيق المزيد من الفوائد لأصحاب الأعمال وخاصة في قطاع الرعاية الصحية.
وكجزء من توسعها ، طورت العيادة مجموعة من منتجات العناية بالبشرة عالية الجودة وبأسعار معقولة والتي يتم تصنيعها حاليًا في الولايات المتحدة لتلبية الطلبات المتزايدة في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأفريقيا والهند. وأضافت: “لكننا نشهد طلبًا كبيرًا في السوق المحلية على منتجات العناية بالبشرة التي تبحث عن تصنيع في الإمارات العربية المتحدة لتلبية الطلبات المتزايدة”.
وتعمل اليوم على توسيع أعمالها من خلال افتتاح عيادة ثانية في منطقة واحة السيليكون قريبًا لتقديم خدمات جمالية عالية الاحترافية على حد سواء الجراحية والطبية.
وعن خطتها المستقبلية ، قالت إنهم يبحثون عن فرص جديدة في مجال الزراعة للأغذية العضوية بتكلفة أقل لأن والدها يتمتع بخبرة كبيرة في ذلك. “لدينا التكنولوجيا والخبرة اللازمة لزراعة القمح في التربة مثل دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها من أعمالنا الجديدة في قطاع الأغذية. نحن نعمل على ذلك ومستعدون لاغتنام أي فرصة من خلال الشراكة المحلية “

ومع ذلك ، يرغب العديد من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم في بدء عمل تجاري أو العمل في الإمارات العربية المتحدة وطلب المشورة المهنية. لكونها في الدولة لأكثر من عقد من الزمن وتعمل في مهنة مثل الطب ، أعتقد أنه يمكننا الاستفادة من هذه الفرصة لفتح شركة استشارية في الإمارات العربية المتحدة ، كخطة توسع لها في مجال جديد.