الفن التشكيلي يحارب السرطان
فعاليات

الفن التشكيلي يحارب السرطان

برعاية وحضور الشيخ سهيل مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ودعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، انطلقت مبادرة “Survivor’s” المعرض الفني التشكيلي العالمي لدعم مرضى السرطان على مدى يومين في فندق غراد ميلنيوم في منطقة الخليج التجاري بدبي.

الفن التشكيلي يحارب السرطانوقد ابدى الشيخ سهيل إعجابه الشديد بأعمال الفنانين المشاركين الذين بلغ عددهم 37 فناناً من دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالإضافة إلى فنانين من الهند، لندن وأوروبا. حيث تميزت لوحاتهم التي بلغ عددها 70 لوحة بالإيجابية وقوة المرأة والانتصار على المرض، بالإضافة إلى البعد الإنساني في كل عمل فني.

من جهته، أكّد السيد محمد عبدالله الزرعوني مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، فرع دبي على أهمية دعم مرضى السرطان من خلال الكثير من البرامج الاجتماعية والتوعوية، مشيراً إلى أن هذه المبادرات تساهم في نشر ثقافة الوعي لمحاربة مثل هذه الأمراض.

وأضاف الزرعوني بأن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقوم بعلاج الكثير من مرضى السرطان في العديد من الدول، كما انها بصدد افتتاح العديد من المستشفيات والمراكز الصحية بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية.

وخلال المبادرة، أطلّ كل من النجم المغربي حاتم عمور والفنانة ناديا المنصوري اللذان قاما بدعم المبادراة على طريقتهما ليقدما أبرز أغنياتهم الشهيرة. وقد حضر هذه المبادرة أيضاً التي تميزت بالتنظيم الرائع العديد من كبار الشخصيات الاجتماعية، أبرزهم الشيخة هند بنت محمد آل طحنون، بالإضافة إلى الفنانين و عدد من الشخصيات الإعلامية ومصممي الأزياء.

وقد حصل الفنانين المشاركين في ختام مبادرة “Survivor’s” على شهادة تكريمية لمساهمتم ومشاركتهم من خلال لوحاتهم الفنية في هذه الفعالية التي ابتكر فكرتها مايا بركات ومن تنظيم بركات والفنانة التشكيلية لمياء منهل بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي وتعتبر المبادرة الاولى التي يساهم فيها معرضاً فنياً للرسم التشكيلي بدعم مرضى السرطان.