مصممة الأزياء سلمى داوود: البصمة الإبداعية هي ناتج عن تناغم كل الفنون  
أزياء وموضة

مصممة الأزياء سلمى داوود: البصمة الإبداعية هي ناتج عن تناغم كل الفنون  

تألقت مصممة الأزياء “سلمى داوود”،، في دبي، بعرض أزياء مميز، و هي كولكشن مستوحاة من دبي إكسبو 2020 ببصمة فرنسية.
وحمل العرض عنوان “artell”، حديث فن، وتعني بالعربية أرتال، والرتل هو الطيب من كل شيء.
وسعت المصممة المتميزة من خلال العرض لإبراز فستان أيقوني مستوحى من شعر صاحب السمو الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”.
مصممة الأزياء سلمى داوود: البصمة الإبداعية هي ناتج عن تناغم كل الفنون  وحول عرضها المميز، قالت “داوود” في تصريحات خاصة: “سعيت من خلال العرض إلى تقديم فستان مستوحى من شعر صاحب السمو حاكم دبي، وكلامه عن الخيل والإبداع، والفستان من قماش التفتا الحريري الأبيض الناصع، وعمدت لطرح رسمة الخيل من مادة الأكريلك المطرز، كما استعملت في الحزام الخلفي مواداً مستدامة”.
وأضافت: “صممت أيضاً فستاناً أسوداً مطرزاً بالورود الذهبية اللامعة، وطرحت في العرض حبكة درامية، مع كوريغرافيا خارجة عن المألوف. نرى فيها العارضة تمسك قفصاً ذهبياً فارغاً عليه شريط أحمر، وشارك عارض تقمص دوره “خالد السناني” يحمل حبلاً. وصورنا علاقة الوصل بين الأرواح التي تحب بعضها رغم قساوة الموت”.
وتحدثت “داوود” عن فستان آخر مستوحى من المهندس santiago calatrava، مع الحفاظ على الستايل المخضرم المحتشم.
وأضافت: “كما طرحت بشتاً ملوناً مع البرقع المكون من كرستلز لتكوين طلة مميزة، فيها لمحة عن التراث الإماراتي، إضافة لفستان لاتيني شبيه في تصميمه باللوحة الفنية”.
من جهة أخرى، أكدت “داوود” أنها لا تؤمن بكلمة “منافسة” في عالم الفن، موضحة أن “الابتعاد عن التكرار وسرقة الأضواء، والتركيز على تقديم محتوى ذا بصمة مميزة هو مفتاح النجاح”.
وحول تواجدها في الإمارات، قالت: “أشكر الله أني أتواجد في الإمارات، هذا البلد الذي احتواني كمبدعة، وأطمح لأن أخدم أراضيه بأفكاري، وأن يكون لي منصة للوصول للعالمية، في باريس ولندن وموسكو ولاس فاقس والكويت والبحرين وعمان”.
: ” يسعدني أن أكون أول من يقترح فكرة مزج فن المسرح (تياترو) والفنون الجميلة في الإمارات بعروض الأزياء، لتكون هذه بصمتي”.
وتنقلت المصممة من الشغف إلى الاحتراف في عالم تصميم الأزياء لتبدع فيه وتقدم أجمل التصاميم،انطلقت من عاصمة الموضة بكل ثقة،بأسلوب مميز وجميل، وأعطت صورة مميزة عن المرأة المبدعة في مجال تصميم الأزياء، تتمتع بالحس الفني والموهبة والذوق الرفيع.
والحاصلة على عضوية شرفية في مجلس سيدات المجتمع الدولي.
نطوف بكم في جولة إلى سحر وأناقة شخصية مصممة الأزياء سلمى داوود لنتعرف أكثر عن مشوارها في عالم الجرأة و الإبداع .
 والمصممة سلمى داوود هي مهندسة معمارية و مصممة أزياء بدأت مسيرتها الفنية بباريس عاصمة الموضة الفرنسية و مشوارها الإبداعي بلبنان،و قد تم تكريمها بأبوظبي بمهرجان إبداعاتي من قبل سمو الشيخة عائشة بنت راشد المعلا كما أنها عملت على مشاريع هندسية كبيرة بين أوروبا، الشرق الأوسط و الخليج من ضمنها مشروع للمهندسة الراحلة زها حديد كما تكرمت من المعهد الأعلى للمسرح بباريس شارل دولان على ديكور مسرح قامت بتصميمه لمسرحية madras la nuit où. وحصلت مؤخرًا على درع فارس التميز من فرسان السلام.