مطعم نولوز المستوحى من كاليفورنيا وأفغانستان يحطّ رحاله في دبي
فنادق ومطاعم

مطعم نولوز المستوحى من كاليفورنيا وأفغانستان يحطّ رحاله في دبي

بين السيّدة مارجون أنديشا والطعام حكاية عنوانها الحبّ والشغف. بعد انتقالها عام 2004 إلى أبوظبي من كاليفورنيا حيث أمضت سنواتها التكوينية، بدأت تُفكّر بابتكار أطباق تعكس نشأتها وجذورها الأفغانية أيضًا. خطرت هذه الفكرة في بالها عندما لاحظت غياب علامة محلية في السوق تُقدّم هذا النوع من الأطباق، على الرغم من وجود الكثير من علامات الامتياز الأجنبية. وبدلًا من جمع المطبخَين الكاليفورني والأفغاني في وصفات موحّدة، قرّرت أن تستمدّ الوحي من المطبخَين وتبتكر أطباقها الخاص

مطعم نولوز المستوحى من كاليفورنيا وأفغانستان يحطّ رحاله في دبيرسّخت السيدة أنديشا حضورها في أبوظبي منذ عام 2011، حيث استقطبت أهمّ الزوّار في فروع مطعم “نولوز” في الخالدية، والبندر، ومطعم “رو باي نولوز” في فندق السيف، وطبعًا مطعم “نولوز داون تاون” في غاليريا مول.

وهي اليوم في صدد افتتاح فرع جديد في دبي بالتعاون مع Fitz n Glam ، إلى جانب ثلاثة فروع أخرى. سيقع الفرع الرئيسي في القوز، حيث سيتسنّى للمشتركين في النادي الرياضي التلذّذ بالأطايب الصحية المحضّرة يدويًا، بالإضافة إلى تشكيلة من الأطباق العضوية اللذيذة. ومن المرتقب أيضًا أن تفتتح فروعًا في “سبورت سوسايتي” في مردف وفي دبي هيلز مول. وقد أعربت عن حماسها لافتتاح هذه الفروع في دبي بعد طول انتظار، وللترحيب بالضيوف في أربع وجهات جديدة.

تلتقي في “نولوز” أجواء كاليفورنيا المميّزة مع نكهات المطبخ الأفغاني الشهية، بدءًا من السلطات الطازجة والمنعشة والمقرمشة، إلى الأطباق الصحية والكباب التقليدي والوصفات الأفغانية المتوارثة عن الأجداد، وكلها من إعداد أمهر الطهاة الأميركيين والأفغان. بعبارات أخرى، يجمع “نولوز” الأطباق الكاليفورنية الصحية وأساليب الطهي الأفغانية التقليدية، بحيث يعمل الطهاة بتناغم تام لابتكار أروع الأطباق.

من بين أبرز الأطباق في “نولوز” نذكر فطائر مانتو اللذيذة المحشوة باللحم المفروم والبصل والكزبرة، وسلطة “نولوز” مع الخضار المشكّلة والذرة والشمندر والبروكولي والجزر والخيار وغيرها، وطبق الكابلي الأفغاني التقليدي مع ساق لحم الضأن وصلصة البلو الأفغانية، والبولاني بالبطاطا مع الكالزوني والبصل ورقائق الفلفل الأحمر، وبرغر “نولوز” المحضّرة من فطائر لحم البقر وجبنة التشيدر والخسّ والبندورة وصلصة “نولوز” الحارة.

يُقدّم “نولوز” مأكولات أفغانية وأميركية صحية. تجمع الأطباق الصحية بين المذاق الطيّب والمكوّنات المغذّية وتستحضر أجواء كاليفورنيا إلى الإمارات العربية المتحدة، فيما الأطباق الأفغانية تزخر بأطيب الروائح وتوحي بالدفء والحنين إلى الأكل المنزلي، أيًا كانت جنسيّتك. يطغى الطابع البعيد عن التكلّف على مطاعم “نولوز” التي تشجّع تحضير الطعام على الطريقة المنزلية، فيجد الضيوف مزيجًا من المأكولات المعاصرة والتقليدية سواء اختاروا الأطباق الصحية أو الكباب التقليدي. إذا كنتَ تنشد مأكولات تُذكّرك بمطبخ عائلتك، وفي الوقت نفسه النكهات اللذيذة والأطباق الصحية، فما لكَ سوى “نولوز”.

وكأنّ المأكولات اللذيذة لا تكفي، يؤمّن لك “نولوز” فسحة اجتماعية حيث تلتقي أجواء كاليفورنيا مع الأجواء الأفغانية الدافئة، وسط ديكور حديث ومميّز. فهو الوجهة المثالية للقاء الأصدقاء وتناول اللقمة الطيبة واحتساء المشروب، بعيدًا عن مشاغل الحياة. وإذا كنت تبحث عن الإلهام والأجواء الهادئة لإنجاز بعض الأعمال، فتوجّه إلى “نولوز”، حيث يجد الجميع ضالّتهم.