مهرجان دبي للتسوق يقدم توليفة مميزة من عروض التسوق والجوائز القيمة والفعاليات الترفيهية
فعاليات

مهرجان دبي للتسوق يقدم توليفة مميزة من عروض التسوق والجوائز القيمة والفعاليات الترفيهية

تنطلق الدورة الـ27 من مهرجان دبي للتسوق خلال الفترة بين 15 ديسمبر الجاري لغاية 30 يناير المقبل، حيث يقدم باقة من عروض التسوق غير المسبوقة وبرنامج حافل من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المميزة، ومجموعة كبيرة من الجوائز القيمة، ليكون أحد أكبر وأطول مهرجانات التسوق في العالم.

مهرجان دبي للتسوق يقدم توليفة مميزة من عروض التسوق والجوائز القيمة والفعاليات الترفيهيةوسيكون بانتظار مقيمي وزوار دبي أجواء تسوّق مذهلة توفّرها لهم أبرز العلامات التجارية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى العروض الترفيهية الحية والحفلات الموسيقية وتجارب المأكولات والأنشطة العائلية التي تُقام في جميع أنحاء المدينة. وتتنوع تجارب التسوّق داخل أبرز المراكز وفي الأسواق الخارجية، مع فرص ربح جوائز قيّمة، بالإضافة إلى برنامج ضخم من الأحداث والفعاليات الخاصة بمعرض اكسبو 2020.

ويقدم الحدث عروض تسوق مميزة وتجارب المأكولات الفريدة واحتفالات موسمية وأخرى خاصة بمناسبة رأس السنة الجديدة التي تناسب جميع أفراد العائلة، بالإضافة الى العروض الكلاسيكية، والسحوبات الضخمة، والجوائز النقدية المذهلة. وابتداء من 27 ديسمبر 2021 ستكون هناك مفاجآت يومية وعروض ترويجية هائلة.

ولا يقتصر برنامج المهرجان على هذا بالطبع، حيث يتضمن عروض الألعاب النارية اليومية وعروض طائرات الدرون، والاستعراضات المبهجة وحفلات لنجوم من المنطقة والعالم، بالإضافة إلى عطلة نهاية أسبوع مخصصة للكثير من الموسيقيين في المدينة ومهرجان الهيب هوب ومتاجر متنقلة للعلامات التجارية العالمية وتجارب فريدة أخرى عديدة.

وتم الإعلان عن أجندة فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2022 خلال مؤتمر صحفي أقيم في معرض الفنون الرقمية إنفينيتي دي لوميير في دبي مول والتي تعتبر أكبر وجهات الفنون الرقمية في منطقة الخليج، وذلك وسط تجربة فنية رقمية فريدة من نوعها.

وعن هذه النسخة الجديدة من المهرجان، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: كانت الغاية من إطلاق مهرجان دبي للتسوق في البداية تنشيط السوق المحلي، واليوم أصبح أكبر وأطول مهرجان تسوق على مستوى العالم. وعلى مر الأعوام، لعب مهرجان دبي للتسوق دورًا مهمًا في تعزيز مكانة دبي باعتبارها واحدة من أفضل المدن للعيش والعمل والزيارة، وذلك من خلال ما يقدمه من عروض وتجارب تسوق وثقافة وترفيه على مستوى عالمي. وهذا العام، تؤكد أجندة فعاليات مهرجان دبي للتسوق على قدرتنا على الترحيب بالزوار بأمان من جميع أنحاء العالم، علاوة على ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية في تجارة التجزئة، خاصة وأن قطاع التجزئة يحظى بأهمية استراتيجية بالنسبة لاقتصاد دبي”.

برنامج مهرجان دبي للتسوق هذا العام

الأسبوع الافتتاحي

تنطلق النسخة الجديدة من مهرجان دبي للتسوق بحفل افتتاح مذهل، وذلك في تاريخ 15 ديسمبر ليضم عروضاً موسيقية حية للنجمة الإماراتية بلقيس فتحي والنجم المصري محمد حماقي، بتذاكر تبدأ أسعارها من 75 درهماً، معروضة للبيع الآن على الموقع الالكتروني Platinumlist وDubai Calendar .

ويُبث الحفل مباشرة على قناتي MBC وDubai One، ليقدم تجربة آسرة للجميع لم يسبق لها مثيل من خلال تكامل مسرح الواقع المعزز وعرض ضوئي مذهل على برج خليفة ونوافير راقصة وعروض فناني الاستعراض وغير ذلك الكثير من الفقرات الترفيهية.

كما تشهد عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية لمهرجان دبي للتسوق مجموعة كبيرة من العروض والتجارب الثقافية لجميع أفراد الأسرة، بما في ذلك احتفالية Love Actually الخاصة في Zero Gravity؛ عرض “سنوو وايت والأقزام السبعة” على مسرح مول الإمارات؛ وعرض علاء الدين في مسرح كيو إي 2؛ أوبرا الوصل وجوزيف تاوضروس في أوبرا دبي، استعراض Don Moen Live الحي في Coca-Cola Arena، مصنع الضحك، عرض فيلم House of Gucci في سينما عقيل، أسبوع الموضة 2021 في آي إم جي – عالم من المغامرات، ومعرض برشلونة في مول دبي فستيفال سيتي.

ويشهد جمهور المهرجان النسخة الثانية من عرض طائرات الدرون الضوئية DSF Drone Light Show، عند بلو ووترز قبالة الجي بي آر وعين دبي، الوجهة العالمية التي افتتحت مؤخراً. وفي عرض يمتد من الساعة 7:15 مساءً إلى الساعة 9:30 مساءً، والذي يعد العرض الأطول في منطقة الشرق الأوسط وأحد أهم الأحداث التي لا يمكن تفويتها هذا الموسم. وتصاحب العرض مجموعة أغانٍ، منها “يا سلام يا دبي” لراشد الماجد وفرقة ريد وان؛ ونشيد إكسبو 2020 دبي “هذا وقتنا” لحسين الجسمي والماس وميسا قرع؛ و”تيتانيوم” للدي جي ديفيد غوتا بصحبة النجمة العالمية سيا؛ كما يصاحب العرض استعراض مميز يحكي قصة ماضي الإمارات وحاضرها ومستقبلها بالاستعانة بتقنيات الواقع المعزز.

وفي ظل الإقبال الجماهيري من جميع أنحاء العالم على حضور معرض إكسبو 2020 دبي، فإن افتتاح مهرجان دبي للتسوق يشكل بداية تجربة رائعة على مستوى المدينة بأكملها لمدة 47 يومًا، خاصة مع عروض الإقامة الفندقية، والعروض المتنقلة لعلامات تجارية عالمية مثل أزياء شي إن؛ وكذلك أسواق مهرجان دبي للتسوق الشهيرة ومنها Etisalat Market OTB في برج بارك وسوق مهرجان دبي للتسوق في السيف.