البرازيل أضاءت رمزها الشهير تكريماً لليوم الوطني الإماراتي
أخبار عامة

البرازيل أضاءت رمزها الشهير تكريماً لليوم الوطني الإماراتي

أضاء مجلس السياحة البرازيلي، بالشراكة مع وزارة السياحة وأبرشية ريو دي جانيرو، تمثال السيد المسيح الفادي، الذي يُعتبررمز البرازيل الشهير، بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ليلة الأول من ديسمبر، احتفالاً باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات.

البرازيل أضاءت رمزها الشهير تكريماً لليوم الوطني الإماراتيوتعزز هذه المبادرة أهمية ومكانة، الإمارات بالنسبة للبرازيل وشعبها. كما تُكشل هذه الخطوة عربون شكر وثناء تجاه دولة الإمارات والعلاقة الودية التي تجمع بين الدولتين، حيث كانت الإمارات قد أضاءت أكبر المباني في دبي وأبو ظبي في 7 سبتمبر 2020 الذي يصادف عيد استقلال البرازيل. كما أضاءت الإمارات عدد من الأجنحة في إكسبو  دبي 2020 بألوان العلم البرازيلي. كما قامت بذلك أيضاً خلال زيارة رئيس جمهورية البرازيل، جاير بولسونارو، في اليوم الوطني للبرازيل، في 15 نوفمبر.

وبهذه المناسبة، ولاحياء عيد الاتحاد الخمسين لدولة الامارات، تم تسليم عشر ميداليات للسلطات البرازيلية التي لعبت دوراً أساسياً  في العلاقات الثنائية بين الإمارات العربية المتحدة والبرازيل. كذلك تم تكريم كلودين بشارة، مديرة توليد الإيرادات في امبراتور، لالتزامها بتعزيز الجسور بين البلدين.

قال صالح السويدي، سفير دولة الامارات في البرازيل، في كلمته خلال الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات: “أود أن أعبّر عن شكري الكبير لإمبراتور ووزير السياحة على دعمهما لهذه العلاقة الثنائية. كما تعلمون، فإن العلاقات الثنائية بين البرازيل والإمارات هي بمثابة شراكة بين البلدين. ويشكل قطاع التعاون السياحي عنصر مهم للغاية بالنسبة لنا، وأود أن أتوجه بالتهنئة إلى إمبراتور ووزير السياحة لافتتاحهما أول مكتب للترويج السياحي في دبي، الأمر الذي من شأنه أن يشكل دافعاً لتحقيق المزيد من التقدم في هذه العلاقة الثنائية وخصوصاً في مجال السياحة “.

وشرح جيلسون ماتشادو نيتو، وزير السياحة البرازيلي حول هذه العلاقة التي تربط بين البلدين بالقول:” يجسد رمز البرازيل، المسيح الفادي، المضاء بألوان علم الإمارات العربية المتحدة، الروابط القوية التي تجمع بلادنا وثقافاتنا والإرادة القوية لنسج علاقات جديدة في جميع القطاعات الإنتاجية، وخصوصاً السياحة في جوانبها الأكثر تنوعاً”.

ومن جهته اعتبر كارلوس بريتو، رئيس امبراتور، أن الأعداد المشاركة في إكسبو دبي 2020 تعزز الشراكة الثنائية بين البرازيل والإمارات العربية المتحدة: وأضاف “لقد تمكنا من التقرب والتواصل أكثر مع الهيئات النقابية والخاصة والحكومية مثل غرفة تجارة وصناعة دبي. ونحن مقتنعون بأن أداء المستثمرين والشركاء، وكذلك تواجد السياح من الإمارات العربية المتحدة في البرازيل سوف يتزايد. وأتمنى في المستقبل القريب، أن تكون لدينا أسباب  وأحدث كثيرة للاحتفال معاً”.