شراكة حصرية بين عُمان للإبحار ومجموعة فنادق بارسيلو
فنادق ومطاعم

شراكة حصرية بين عُمان للإبحار ومجموعة فنادق بارسيلو

أبرمت مجموعة فنادق بارسيلو شراكة حصرية مع عمان للإبحار لاستضافة النسخة الحادية عشرة من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي المرموقة، وهي الفعالية الوحيدة للإبحار الساحلي لمسافات طويلة في المنطقة. وقد أقيمت البطولة بتاريخ 24 نوفمبر 2021 وتستمر لغاية 5 ديسمبر 2021 في منتجع بارسيلو المصنعة الشهير التابع للمجموعة والذي سيستضيف الفرق المتنافسة وحفل افتتاح البطولة وأول سباقين في المصنعة، سلطنة عمان.

شراكة حصرية بين عُمان للإبحار ومجموعة فنادق بارسيلوكذلك، مجموعة فنادق بارسيلو هي الراعي الفخري لأحد القوارب التي تضمّ طاقمًا من البحارة الإسبان والعمانيين الذين يمثلون الثقافتين الغنيتين. سيشارك 23 بحارًا من جميع أنحاء العالم في بطولة الإبحار التي تستغرق 12 يومًا وتتوزّع على أربع جولات ساحلية عبر أربعة مسارات سباق وموانئ في ولاية المصنعة ومدينة صور ومرسى بندر الروضة ومنطقة الموج في سلطنة عمان.

ويدعو منتجع بارسيلو المصنعة الضيوف وعشاق رياضة الإبحار إلى حفل افتتاح البطولة بحضور ضيف الشرف سعادة نائب محافظ مسقط محمد الكندي.

وفي هذا السياق، علّق ديرموت بيرشال، المدير العام لمنتجع بارسيلو المصنعة، قائلاً: “نحن فخورون بشراكتنا مع عمان للإبحار لإقامة بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي لهذا العام، كما ونفخر بالترويج السياحي للسلطنة باعتبارها وجهة إبحار دولية رائدة في المنطقة. وإدراكًا لأهمية هذه الفعالية التي تستعرض ما تزخر به سلطنة عُمان من تنوّع جغرافي وتراث ثقافي، تفخر مجموعة فنادق بارسيلو بكونها جزءًا من هذه البطولة التي تشكّل نموذجًا للصداقة والروح الرياضية الشراعية والتنوّع الطبيعي الخلاب في السلطنة”.

وأضاف صالح الجابري، مدير المشروع والقائم بأعمال رئيس الفعاليات والحملات الشراعية في عمان للإبحار: “تعتبر بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي إحدى أكثر الفعاليات ترقبًا ضمن برنامج فعاليات الإبحار في عمان. منذ أكثر من عقد من الزمن، استقبلت سواحلنا بعضًا من أفضل الفرق العالمية لمواجهة البحارة العمانيين ومشاركة الخبرات المتنوعة والتعلم من بعضهم البعض. ولا بد من الإشارة إلى قوة الفرق المشاركة في بطولة هذا العام حيث يتنافس كل من البحارة الذكور والإناث لتجاوز محطات متعددة. ويسرّنا استضافة البطولة مجددًا هذا العام ونحن نتطلع إلى أيامها العشر التي ستزخر بأنشطة الإبحار المشوقة والترويج السياحي لسواحل السلطنة ومرافقها العالمية المستوى”.

وفي خطوة لتسليط الضوء على شراكة مجموعة فنادق بارسيلو وعمان للإبحار، سيقود القارب الذي ترعاه المجموعة طاقم مؤلف من بحارة عمانيين وإسبان من بينهم ماركوس فرنانديز وإيسيت سيجورا وياسر الرحبي وعلي البلوشي. وسيتنافس هذا الفريق مع خمسة فرق أخرى للفوز بسباقات البطولة التي تجوب سواحل السلطنة بمياهها الزرقاء الصافية وإطلالاتها الخلابة على السلاسل الجبلية المهيبة.

وتشهد نسخة هذا العام من البطولة تعاون مجموعة فنادق بارسيلو وعمان للإبحار لدعم الممارسات المستدامة من خلال توجيه التركيز نحو المبادرات البيئية المسؤولة طوال فترة الفعالية. على سبيل المثال، اتخذ كل من المنتجع وقرية السباق وقوارب لجنة السباق خطوة جبارة في التخلص من المواد البلاستيكية التي تُستخدم لمرة واحدة بما في ذلك عبوات المياه أو أقنعة الوجه. علاوة على ذلك، تم توزيع حاويات النفايات وحاويات التسميد وحاويات إعادة التدوير في نقاط مختلفة في المنتجع. واحتفاءً بالإرث الممتد للشراكة بين الطرفين، سيقوم كل ضيف من الأعضاء وكبار الشخصيات بزراعة الأشجار العمانية في حديقة بارسيلو أورتشارد في المنتجع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *