جامعة الخليج الطبية تحتفل بإنجازات خريجيها
أخبار عامة

جامعة الخليج الطبية تحتفل بإنجازات خريجيها

استمراراً في الاحتفال بالنجاح والعمل الجدي وعزيمة خريجي خط الدفاع الأول، استضافت جامعة الخليج الطبية “قمة خريجي جامعة الخليج الطبية العالمية” يوم السبت 20 نوفمبر في فندق قصر باهي عجمان. وبهذه المناسبة ، تم تكريم  24 مجموعة مختارة من الخريجين لإسهاماتهم المتميزة في قطاع الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم ضمن الفئات الثلاث الرئيسية للقيادة.

جامعة الخليج الطبية تحتفل بإنجازات خريجيهاوالأبحاث وخدمة المجتمع. ومن بين المكرمين شخصيات بارزة من مجالات مختلفة مثل جراحة الأعصاب و فيروس الكوفيد والأمراض المعدية والطب الرياضي والتمريض والعلاج الطبيعي والصيدلة والتعليم الطبي وجراحة الأطفال ممن  يعملون في مناصب قيادية مختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأيرلندا والإمارات والهند ، وكينيا والمملكة العربية السعودية.

خرجت جامعة الخليج الطبية أكثر من 2500 خريج من مختلف التخصصات الطبية والصحية من 90 جنسية ، 11٪ منهم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. وشغلوا مناصب عدة من أطباء استشاريين في المستشفيات العامة إلى ممارسين ناجحين في القطاع الخاص، كما تم توظيف العديد منهم كأعضاء هيئة تدريس في جامعات مرموقة بما في ذلك جامعة الخليج الطبية ، و رؤساء تشغيل ورؤساء تنفيذيين للمؤسسات الصحية المختلفة، وقد نجح العديد منهم في ترك بصماتهم في جميع أنحاء العالم. من بينهم عدد من الممارسين الطبيين من مواطني دولة الإمارات  الذين تركوا بصمة في العديد من مستشفيات دولة الإمارات العربية المتحدة ، وساهموا في تقدم دولة الإمارات في المضي قدماً نحو أهدافها في مجال الرعاية الصحية ، حيث يشغل العديد منهم مناصب مهمة في الوزارة واهم القدرة على التأثير في القرارات السياسية في الدولة. كما يعمل حاليًا حوالي 40 من خريجي جامعة الخليج الطبية في مجموعة ثومبي ، ويؤدي 136 منهم الإمتياز في مستشفياتنا المعتمدة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

قام الدكتور ثومبي محي الدين، الرئيس المؤسس ورئيس مجلس أمناء جامعة الخليج الطبية ، والذي كان ضيف شرف القمة ، بتهنئة الفائزين. وقال لهم بهذه المناسبة: “خريجينا هم أفضل سفراء لنا ، ونحن نصلي دائمًا من أجل نجاحهم. ونؤكد دعمنا لهم في جميع مساعيهم المستقبلية “.

خريجو جامعة الخليج الطبية الآن هم 60٪ من الإناث و 40٪ من الذكور ، ويشكل المواطنون الإماراتيون 11٪ من الخريجين ، أما مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فيمثلون  7٪ ، والعرب 14٪ ، والآسيويون 44٪ ، والأفارقة 16٪ ، 10٪ من الجنسيات الأخرى.

وفي الرسالة الملهمة التى وجهها الأستاذ الدكتور حسام حمدي ، مدير جامعة الخليج الطبية للخريجين، قال فيها: “إنكم انعكاس لماضي الجامعة ، وممثلون لحاضرها ، ورابط لمستقبلها. وقد أظهرتم أهمية أن يضع كل شخص  أهدافًا لنفسه وأن يتعلم مدى حياته  ليصل إلى القمة ويحقق أحلامه. لقد جعلتونا فخورين بكم وساعدتونا في تحقيق رؤية هذه الجامعة. العام الماضي كان عامًا صاخبًا ولكن خريجينا في جميع أنحاء العالم ارتقوا إلى مستوى الوفاء بواجباتهم وخدمتهم لأمتهم وللعالم أجمع “.