د.عزمي مصطفى: اكتشفت علاج البهاق ونلت عليه براءة اختراع
صحة ورشاقة

د.عزمي مصطفى: اكتشفت علاج البهاق ونلت عليه براءة اختراع

الدكتور عزمي مصطفى من فلسطين توجه الى اسبانيا لاكمال دراسة الطب وتخطا فحص المير للتخصص ونال المرتبة الثانية مما اهله لاختيار اي مقعد في اي مدينة اسبانية ، والان يدرّس الطب في نفس الجامعة التي كان يدرس بها كأستاذ مشارك ورئيس قسم  في مستشفى الجامعة .
يعالج الدكتورعزمي كل الامراض الجلدية المستعصية ولكنه يركز هنا في البلدان العربية على الامراض المحرجة اجتماعيا مثل ، البهاق ، الصدفية ، الثعلبة وغيرها..

د.عزمي مصطفى: اكتشفت علاج البهاق ونلت عليه براءة اختراعهل تلعب البيئة والمكان الجغرافي واسلوب الحياة  دورا ما في ظهور هذه الامراض؟، ماهي اهم العوامل والاسباب لظهورها ؟
هذه الامراض ولاسيما البهاق والصدفية ناتجة عن اضطراب في المناعة الداخلية وسببها التهاب فيروسي يصيب بعض الاشخاص الذين لديهم قابلة للاصابة ، ويلعب اسلوب الحياة مثل القلق ،والضغوط الحياتية ،واسلوب الحياة الغير صحي ، من تفاقم المرض،وتلعب نظرة المجتمع للمصابين بهذه الامراض  دورا اضافيا في التأثير نفسيا واجتماعيا بشكل سلبي وصعب على المصابين ويفاقم الحالة المرضية .

هل هذه الامراض كالبهاق والصدفية هي  امراض مستعصية؟ وهل هناك علاجات نوعية تحقق نتائج ممتازة وماهي خطوات وبروتوكول العلاج الذي ابتكرتموه ؟
لقد اكتشفت علاج البهاق من خلال علاجي لمرضي يحملون مرض الصدفية وتابعت ذلك العلاج المبتكر على 22 حالة تم شفائهم بالكامل لذلك تابعت مع هارفارد  بدراسة على هذا العلاج على 1200 حالة و5 جامعات اخرى ، وكانت نتيجة العلاج ناجحة بنسبة 95% وذلك بتعزيز وتصحيح  المناعة الداخلية ببروتوكول واشراف صارمين وكريم موضعي وحبوب يحوي العلاج النوعي الذي ابتكرناه ونلت عليه بعد سنتين براءة الاختراع وهذا العلاج  متوفر حاليا في الامارات وحصريا عن طريق: سمير عيد في دولة الامارات.

ماهي الفترة التي يحتاجها هذا البرتوكول والعلاج للوصول الى النتائج المطلوبة في علاج البهاق والصدفية  ؟
تعتمد فترة العلاج حسب حجم الحالة ومكانها في الجسم ولاسيما البهاق لانه موزع لاربعة انواع ولعلاجهم نعتمد على نفس البروتوكول ،ونبدأ بتصحيح الخطأ في المناعة الداخلية وتبدأ النتائج بالظهور ابتداءا من  الشهر الثاني وفي بعض الاحيان على الاطراف مثل اليدين والارجل يعود اللون الطبيعي للجلد بشكل سريع بعد اتمام البروتوكول في علاج المناعة بشكل كامل .

ماهي نسبة النجاح في علاج حالات البهاق والصدفية التي طبقتموها في الامارات ؟
جميع المرضى واصحاب الحالات الذين طبقوا برتوكول العلاج واستخدمو الكبسولات والكريم وتعرضوا لاشعة الشمس ضمن اشرافنا والتزمو بشكل دقيق بالبروتوكول، تم شفائهم بالكامل بنسبة اكبر من 90% وهي نتيجة ممتازة  .

هل تشخيص المرض دائما ما يكون دقيق ؟
طبعا، وذلك يعتمد على خبرة الطبيب واستخدام المعدات الطبية الصحيحة والاشعة الخاصة  في التشخيص للتحقق من الحالة ،لان هناك اربعة امراض تتشابه مع البهاق كالنخالة البيضاء و الفطريات وغيرها.

ما هي الخطوات التي يجب ان يقوم بها مريض البهاق والصدفية للاستفادة من العلاج بشكل صحيح  وماهي متوسط التكلفة ؟
يبدأ العلاج بالتحليل الاساسي المطلوب والذي تتطلبه الحالة ويجري التنسيق مع كل مريض حسب وضعه وامكاناته وقدرته على التفرغ للعلاج ، لتصميم خطة علاج خاصة به التي لاتتجاوز اشهر وتحديد التكلفة بشكل مدروس ومرن .

ماهي الوعود التي يمكن تقدمها لاصحاب حالات البهاق والصدفية؟
اهم ما يمكن ان اقدمه هو تفهم حالة المريض النفسية والاجتماعية لذلك اهتم بكل حالة على حدة لاعطيها مزيدا من الثقة ،واقوم بشرح مفصل وعلمي له  واطلعه على جميع مراحل العلاج واقدم له النصائح المهمة للوصول الى افضل نتيجة ممكنة، والتي غالبا ما تكون مبهرة بعد العلاج.

ما هي الرسالة التي تود ان توجهها لوسائل الاعلام وللجمهور؟
رسالتي هي ان هذا العلاج الذي نستعمله هو علاج طبيعي ونهائي بدون اي  اعراض جانبية وعند شفائه من البهاق او الصدفية اوحتى الثعلبة ،لن يعود اليه المرض مرة اخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *