صحة ورشاقة

اختتام مؤتمر كيدز نيورو الخامس لطب الاطفال

اختتم بنجاح مؤتمر كيدز نيورو لطب الاطفال الخامس في فندق في الحبتور سيتي في دبي بمشاركة 100 دكتور حضوريا وحوالي  500 دكتور من خلال منصة زووم من داخل وخارج دولة الامارات العربية المتحدة.
وحضر الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم جانبا من المؤتمر وأشاد بحسن التنظيم وأهمية محاور المؤتمر، وناقش الموتمر آخر التطورات في مجال طب الأطفال والاعصاب.
وقدم الدكتور حمزة السيوف آخر ماقام بنشرة من دراسات في علاج التوحد حيث تضمنت هذه الدراسات علاج 28 طفل من التوحد. وقدم أطباء كيدز نيورو بدبي مجموعة محاضرات مهمة حيث ناقش الدكتور هيثم تالو علاج هبوط القلب عند الاطفال، كما ناقش الدكتور احمد الشافعي تداعيات كورونا النفسية على الاطفال وكيفية علاجها
، وقدم دكتور بيساني من إيطاليا نبذة عن التدخلات الجراحية لامراض العمود الفقري.
وقدم أيضا الدكتور زيد العبيدي ورقة عمل بعنوان تشوهات العمود الفقري عند الاطفال.والدكتور رافي عويره ورقة عمل حول حالة الاطفال في وقت كوفيد.

وكانت النتائج الأخيرة التي نشرها الدكتور حمزة السيوف في المجلة الدولية المتخصصة بالأمراض العصبية والنفسية والعلاجية، توفر أملاً واعدًا. تشارك هذه الدراسة المحورية البيانات التي تكشف عن أن التدخل الدوائي أدى إلى حل مطلق وكامل للعلامات والأعراض الأساسية لاضطراب طيف التوحد لدى الأطفال الأصغر سنًا بعمر 4 سنوات فما فوق.
وفي هذه الدراسات ، تم علاج 28 طفلاً تم تشخيص إصابتهم باضطراب طيف التوحد بنجاح باتباع بروتوكولات العلاج التي وضعها مركز كيدز نيرو في مدينة دبي الطبية ، باستخدام ريسبيريدون وأريبيبرازول. حيث يستخدم كلا الدواءين ، المعتمدين من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، لعلاج السلوكيات الصعبة مثل التهيج والعدوانية وإيذاء النفس التي تترافق مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات وما فوق.
وحول هذه النتائج المذهلة صرح الدكتور حمزة السيوف: “نحن سعداء للغاية بنشر بحوثنا على المنصة الدولية التي تؤكد تمكن هذه الدراسات ولأول مرة أنه يمكن بالفعل حل علامات واعراض اضطراب طيف التوحد بشكل كامل.

حول الدكتور حمزة السيوف
الدكتور السيوف هو طبيب أعصاب أطفال حاصل على شهادة البورد الأمريكي وأكمل تدريبه في مستشفى نيشن وايد للأطفال ، جامعة ولاية أوهايو ، من 2006-2009. وهو مؤسس ومالك مركز كيدز نيرو في مدينة دبي الطبية ، دبي ، الإمارات العربية المتحدة.