“ريتولد”… الموضة المستدامة
أزياء وموضة

“ريتولد”… الموضة المستدامة

إن الملابس الجميلة قد صُنعت لارتدائها والاستمتاع بها لأقصى قدر ممكن، بدلًا من إهمالها في خزانات الملابس أو حتى التخلص منها دون إعادة تفكير. في حين تتمتع الملابس بدور هام في مجال الموضة، فإنها تحمل أيضًا رسالة شديدة الأهمية بخصوص الاستدامة – لا يجب أن تكون الملابس جديدة لتصبح رائعة.

“ريتولد”… الموضة المستدامةتهدف “ريتولد” “RETOLD”، العلامة التجارية المختصة بموضة الأزياء المستعملة، إلى تغيير العالم إلى الأفضل وذلك بتعديل نمط استهلاك المجتمع للأزياء والموضة. حيث تقدم أكثر من 6 آلاف قطعة أزياء مستعملة، بداية من العلامات التجارية المتاحة والمفضلة للجميع ووصولًا إلى العلامات التجارية الفخمة ذات الأسعار المُيسّرة.

معلومات حول “ريتولد”

“ريتولد” علامة تجارية مختصة بالموضة تهدف إلى تغيير العالم إلى الأفضل، وذلك بتعديل نمط استهلاك المجتمع للأزياء والموضة. وتقدم 6 آلاف قطعة أزياء مستعملة، بداية من العلامات التجارية المتاحة والمفضلة للجميع ووصولًا إلى العلامات التجارية الفخمة ذات الأسعار المُيسّرة. كما تمتلك “ريتولد” مخزونًا من القطع الكلاسيكية وملابس الأطفال والمنتجات الرجالية.

تمثّل صناعة الموضة وخاصة الموضة السريعة ثاني أكبر مصدر للتلوث بعد صناعة النفط والغاز، ففي ظل التغيير اليومي لتوجهات الموضة، ينُتج ما يقارب 150 بليون قطعة ملابس سنويًا لينتهي بها الحال في مكبات النفايات، كما أن مراحل الإنتاج المختلفة تتسبب في الكثير من الهدر للموارد، وبالتالي فإن إطالة عمر قطعة الملابس الواحدة لمدة شهرين فقط يحد من البصمة الكربونية لهذه القطعة بنسبة 10%، يمكنك التفكر في الأثر الإيجابي لو استخدمنا ملابسنا لعام إضافي! تقدم “ريتولد” للمجتمع بديلًا مستدامًا بدلًا من الشراء من “المراكز التجارية”، حيث أن قطعة الملابس الأكثر استدامة معلقة هناك في خزانة ملابس أحدهم.

تتلخص قصة “ريتولد” في إعطاء الملابس فرصة ثانية لجلب السعادة، فالملابس الجميلة قد صُنعت لارتدائها والتمتع بها لأقصى قدر ممكن، بدلًا من نسيانها في خزانات الملابس أو حتى التخلص منها دون إعادة تفكير. ففي حين تضطلع الملابس بدور هام في مجال الموضة، فإنها تحمل أيضًا رسالة شديدة الأهمية بخصوص الاستدامة – لا يجب أن تكون الملابس جديدة لتصبح رائعة.

نجحت “ريتولد” في إعادة توزيع أكثر من 25,000 قطعة من الأزياء على أكثر من 8,000 زبون، وذلك منذ افتتاحها لمتجرها البالغ مساحته 3,000 قدم مربع، تتضمن هذه القطع (الأحذية والحقائب والاكسسوارات). مما يعني 25,000 خطوة تجاه مجتمع أكثر استدامة. وبالإضافة إلى هذا الأثر البيئي العظيم فإنها قد وفّرت لزبائنها ما يفوق 12,000,000 درهم إماراتي!