مستشفى ثومبي عجمان يحتفي بـ 60 ألف مولود فيه منذ تأسيسه
صحة ورشاقة

مستشفى ثومبي عجمان يحتفي بـ 60 ألف مولود فيه منذ تأسيسه

أعلن مستشفى ’ثومبي‘، المستشفى الأكاديمي الرائد في قسم الرعاية الصحية والتابع لمجموعة ثومبي،عن تحقيق إنجاز باهر في مسيرته الحافلة مع وصول عدد الأطفال المولودين فيه إلى أكثر من60000 طفل منذ بداية افتتاحه، وهو رقم قياسي جديد فيقطاع الرعاية الصحية الخاص.

مستشفى ثومبي عجمان يحتفي بـ 60 ألف مولود فيه منذ تأسيسهوبهذه المناسبة، أُقيم حفل خاص في المستشفى يوم 20 نوفمبر 2019، بحضور معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان والسيد أكبر محي الدين ثومبي، نائب رئيس قسم الرعاية الصحية في ’مجموعة ثومبي‘ والسيدمحمدأبوفارة، الرئيسالتنفيذيللعملياتبمستشفى’ثومبيعجمان‘، وذلك برئاسة الدكتور ثومبي محي الدين، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس ’مجموعة ثومبي‘.كما حضر الحفل أيضاً مجموعة من الأطفال الذين وُلدوا ضمن المستشفىخلال السبعة عشر عاماً السابقة. وعلاوةً على ذلك، وتقديراً لهذاالإنجاز المهم، قدم ’مستشفى ثومبي عجمان‘ قسائم خدمات صحيّة بقيمة 5000 درهم إماراتي لأول خمسة أطفال ولدوا في المستشفى.

وتعليقاً على هذه المناسبة، أشار الدكتور ثومبي محي الدين إلى أن هذا الرقم المميز من الأطفال المولودين في ’مستشفى ثومبي عجمان‘ والذي تم تسجيله خلال فترة قصيرة من الوقت يعكس جودة الخدمات التي يقدّمها المستشفى. إذ قال: “تغمرنا سعادة كبيرة لتسجيل ’مستشفى ثومبي عجمان‘ولادة أكثر من 60000 طفل خلال 17 عاماً. نشعر بالفخر لتحقيق هذا الإنجاز، ويشرفنا ما قدمناه من خدمات طبية لأطفال جميع الأسر.حرصنا منذ افتتاح المستشفى، أول مستشفى أكاديمي في المجموعة، في عام 2002 على تطوير مهمة سامية وتطبيق أهدافها بكل نزاهة وجد.ولطالما انصب تركيزنا على الاهتمام بالمرضى في المقام الأول”.

كما نجح فريق الأطبّاء الأخصائيين في قسم الأمراض النسائية وحديثي الولادة في المستشفى بإجراء عدد من عمليات الولادة عالية الخطورة وتنفيذ حالات معقدة من الولادات المبكّرة والتوائم الثلاثية وغيرها، وقد بلغت نسبة الأطفال الإناث 58% من مجمل الولادات منذ عام 2002، بينما بلغت نسبة الأطفال الذكور 42%.

وتعدّ المرافق عالية الجودة التي يحتضنها المستشفى بالإضافة إلى الطاقم الطبي من أفضل الأطباء في المنطقة من الأسباب الرئيسية التي عززت شهرة وريادة المستشفى.أسست شبكة مستشفيات ثومبي نموذجاً متكاملاً للرعاية الصحية التي تتمحور حول رعاية المريض قبل كل شيء، وتأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات العاطفية والثقافية للمرضى إضافة إلى احتياجاتهم الطبيّة مقابل تكاليف مقبولة ومعقولة.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال السيد أكبر محي الدين ثومبي، نائب رئيس قسم الرعاية الصحية في ’مجموعة ثومبي‘: “حظي ’مسشتفى ثومبي عجمان‘على مدى سنوات عديدة بفرصة مشاركة العديد من العائلات فرحة استقبال المواليد الجدد.ومن بين أهم الأسباب التي عززت من شهرةالمستشفى كوجهة رائدة للعناية بالأم والطفل، يبرز التزام المستشفى بتوفير مستوى رعاية عالية الجودة وخدمة صحية لا تضاهى والحرص على توفير هذه الخدمات بأسعار مقبولة لجميع المرضى. نشكر جميع مرضانا على ثقتهم بنا في توفير خدمات الرعاية الصحية، ونشكر طاقم المستشفى على العمل الرائع الذي يواصلون تقديمه حتى اليوم، وكل الذين نصحوا أصدقاءهم وعائلاتهم بخدماتنا وأشادوا بها”.